Page 534 - Undergraduate Catalog 2024-25
P. 534
534
to create promotional materials such
تاقلاعلا ةرادإ رصانع كلذ يف امب ملاعلإا لئاسو ةرادإ لبقتسمو ،ةيملاعلا تامولعملاو تانايبلا
ديدحتو ، فحصلا ةرادإو ،ثبلا ةرادإو ، ةماعلا ةلباقلا ايجولونكتلا - يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو as magazine advertisements, posters,
ةينازيملا عضوو ،تاياغلاو فادهلأا رايتخاو نع لامعأ جذامنو ،ءايشلأا تنرتنإو ،ءادترلال logos, brochures, etc. It is highly
ملاعلإا ةعانص ةرادإ لوانتيس امك .رارقلا ذاختاو ،يعامتجلاا لصاوتلا لئاسوو ةمخضلا تانايبلا practical course of study focused on
،نيكلهتسملاو ةيملاعلإا تاقلاعلا كلذ يف امب ةيئيبلا مظنلاو تاصنملا the development of graphic design
تاقلاعلاو ،ءاضعلأاو نيفظوملا تاقلاعو competency
ةيموكحلاو ةيعمتجملا
MAC205 (MA) ملاعلإا تايرظن
MAC317 (MA) ةماعلا ةباطخلا
:ةدمتعملا تاعاسلا
MAC403 (MA) يلودلا لاصتلاا :ةدمتعملا تاعاسلا
MMC201 (MA) :قباسلا بلطتملا
:ةدمتعملا تاعاسلا ARL101 (A) :قباسلا بلطتملا
يعضاوو تايرظن سردلاب قاسملا اذه لوانتي
MMC201 (MA) : قباسلا بلطتملا يهفشلا لصاوتلا ريياعم لىع قاسملا زكري
قاسملا دوزيسو .يريهامجلا لاصتلاا تايرظن
ملاعلإا قاوسأ ةملوعل ةمدقم نع ةرابع قاسملا لاصتلاا ةعيبطل يساسأ مهفب بلاطلا ةيسسؤملا ةئيبلا يف تايلوؤسملاو لكاشملاو
.هيفرتلاو رابخلأا يف ملاعلإا لئاسو جذامنو نوشقانيو نوثحبيو نوملعتيس امك .يريهامجلا نوكرتشيو تاباطخ بلاطلا يقليس .لامعلأاو
ةيعبتلاو ريوطتلاو ثيدحتلا ةشقانم متيس امك ريثأتب ةقلعتملا ةيرظنلا تابراقملا نم ً اددع باطخلا للاخ نم تلاكشملا لح يف
داصتقلااو تامولعملل رحلا قفدتلاو ةنميهلاو .ةفاقثلاو دارفلأا لىع ملاعلإا ربع لاصتلاا دييأتلا لجأ نم يملاعلإاو يئاصقتسلاا
ةيرادلإاو ةيخيراتلا رظنلا تاهجوو يسايسلا ةيلمع ةعيبط - ً اضيأ – قاسملا شقانيسو ةرظانملا تايجيتارتساو
ىرخلأا ةيدقنلاو ملاعلإا لئاسوو تاعامجلا نيب اميف لصاوتلا
روهمجلاو
MAC402 (MA) ملاعلإا يف دقنلاو قوذتلا
MAC206 (MA) ةفاحصلا يف ةمدقم :ةدمتعملا تاعاسلا
(جرختلا قاسم) جرختلا عورشم ميمصت MMC201 (MA) :قباسلا بلطتملا
:ةدمتعملا تاعاسلا
MMC201 (MA) : قباسلا بلطتملا MAC490 (MA) جماربلا ىوتحم ليلحتل قاسملا اذه ميمصت مت
ضعب بلاطلا باسكإ لىإ قاسملا اذه فدهي" :ةدمتعملا تاعاسلا دقانلا روظنم نم ةينويزفلتلاو ةيئامنيسلا
يف اهجاتحي يتلا ةيلمعلاو ةيساسلأا تاراهملا ةدمتعم ةعاس 00 لامكإ: قباسلا بلطتملا رصانعو ةيرظنلا اياضقلا ةسارد .هريدقتو يملاعلإا
ً اريثأت رصانعلا رثكأ نم اهرابتعاب ةفاحصلا لاجم بلاطلا ليهأت لىإ ،جرختلا عورشم قاسم فدهي امك .ةجمربلا عون لىع اهريثأت ثيح نم جاتنلإا
اذه دتمي ثيح ،يعمتجملاو يدرفلا ديعصلا لىع ،تلاكشملا لحل يعوضوملا جهنملا دامتعلا ليلحتل ةمزلالا ةفرعملاو تاراهملاب بلاطلا دوزي
يسايسلا ةيناسنإ تلااجم ةدع لىإ قيمعلا ريثأتلا يجيتارتسلإا يملاعلإا لصاوتلا تايدحتو نفلا لاكشأ نم لكشك ملافلأا
.اهريغو يعامتجلااو يداصتقلااو اهنم ءاشنإ قيرط نع كلذو ،ةيعاذلإا ةفاحصلاو MAC404 (MA) - Social Media
،اضيأ قاسملا اذه يف ،بلاطلا ربتخي فوسو ينواعت دهج نمض ، ةصاخلا مهلامعأو مهعيراشم Management *
طيحم يف انسفنأ ىرن انلعجت ةفاحصلا نأ فيك قيرفك
عمو نيرخلآا عم ريثأتلا اذه لدابتن فيكو ،عسوأ يعامتجلإا لصاوتلا لئاسو ةرادإ
لاجم يف ً ةمدقم قاسملا اذه رابتعاب ،طيحملا Credit Hours: 3
MAC499 (MA) يناديملا بيردتلا Prerequisites: Completion of a
"ةفاحصلا
:ةدمتعملا تاعاسلا minimum of 90
80 لامكإو INTR-099 (A) : قباسلا بلطتملا This course covers the major
MAC204 (MA) يصخشلا لاصتلاا ةدمتعم ةعاس characteristics and features of social
:ةدمتعملا تاعاسلا ديوزت لىإ يناديملا بيردتلا جمانرب فدهي media management. The main sections
ARL 101 (A) : قباسلا بلطتملا ةفاقث لىع علاطلاابو ةيلمعلا تاراهملاب بلاطلا of the course address forms and
ةسرامم لىع بلاطلا قاسملا اذه فّرعي كلذو ،جرختلا لبق ام ةلحرم يف ،لمعلا ةئيب content of social media; impact and
ةرسلأا تائيب يف لاعفلا يئانثلا لصاوتلا ،ةيلمعلا ةربخلا ةبلطلا باسكلإ ةيبهذ ةصرف دعي users; social media marketing, mobile
لثم تاعوضوم فشكتسيو .لمعلاو عمتجملاو لمعلا باحصلأ لضفأ ً ارايخ مهرابتعا يلاتلابو and social media applications, user
لصاوتلاو ةغللاو كاردلإاو تاذلا موهفم ريوطت ،قاسملا اذه يفو .ام بصنمل مهمدقت لاح يف generated content, global social media
هذه عجشي امك .عارصلا ةرادإو يظفللا ريغ عيراشمو لامعأب نيلهؤملا بلاطلا فيلكت متيس brands, the exponential growth and
يف تقولا ضعب ءاضق لىع بلاطلا قاسملا ةفاحصلاو نلاعلإاك ةفلتخم تلااجم يف ةيلمع flow of global data and information, the
،ماع لكشب يعوب صاخشلأا نيب لاصتلاا ةسارد نم كلذو ،ةماعلا تاقلاعلاو يعاذلإا ثبلاو future of social media management
اضيأ صاخ هجو لىعو ةيلكلا يف يلمعلا بيردتلا قسنم فارشإ للاخ - Wearable Technology, IOT, Big Data
ينمزلا لودجلاو تاءارجلإاو طيطختلا لىع لمعلل and Social Media Business Models,
ةطشنلأاو Platforms and Ecosystems
MAC316 (MA) ةيسامولبدلاو لاصتلاا
ةيسيئرلا تازيملاو صئاصخلا ررقملا اذه يطغي
:ةدمتعملا تاعاسلا
لوانتت .يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو ةرادلإ
MMC201 (MA) : قباسلا بلطتملا ةيرايتخلاا جمانربلا تابلطتم
لاكشأ :ةيلاتلا عيضاوملا ةداملل ةيسيئرلا ماسقلأا
تاراهم بلاطلا باسكإ لىإ قاسملا اذه فدهي ريثأتلا ؛يعامتجلاا لصاوتلا لئاسو ىوتحمو
فرعتلا لىإ ةفاضلإاب ،لصاوتلا يف ةمدقتم MAC412 (MA) ةيملاعلاا لئاسولا ةرادإ لصاوتلا لئاسو ربع قيوستلا ؛نيمدختسملاو
، ً اقمع رثكأ ةروصب ةماعلا تاقلاعلا ئدابم لىع
:ةدمتعملا تاعاسلا لئاسوو لومحملا فتاهلا تاقيبطتو ،يعامتجلاا
تايدحتلا ةهجاومل بلاطلا دادعإ فدهب كلذو هئشني يذلا ىوتحملاو ،يعامتجلاا لصاوتلا
MMC201 (MA) : قباسلا بلطتملا
رييغتلا نمض ،يسسؤملا لصاوتلا تلااجم يف لئاسول ةيملاعلا ةيراجتلا تاملاعلاو ،مدختسملا
ةرادإ ئدابم قاسملا اذه يف بلاطلا سرديس
ةثيدحلا ةيملاعلا ةئيبلا يف عراستملا قفدتو لئاهلا ومنلاو ،يعامتجلاا لصاوتلا
ةيزيلجنلإا ةغللاب سّردُت فوس يلاقتربلا نوللاب ةنولملا داوملا عيمج ،يميداكلأا دامتعلإا ةيضوفم تاميلعتل ً اقيبطت *
Abu Dhabi University | Undergraduate Catalog 2024 - 2025